عاجل …الامن يقبض على عصابة تقرصن بطاقات ائتمان وتزورها وتحول اموال كبيرة الى ارصدتها

[2008-06-22]
عمون – يواكب المجرمون التطور في كل مجال ويحدثون أساليبهم الجرمية مادامت تخدم أطماعهم ومؤخرا ألقى العاملون في إدارة مكافحة المخدرات القبض على عصابة انتهجت أسلوب القرصنة الالكترونية في الاحتيال على المواطنين من مستخدمي بطاقات الائتمان في دفع أثمان مشترياتهم.

فقد ذكر الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن إدارة مكافحة المخدرات كشفت عصابة مؤلفة من 7أشخاص يقوم أفرادها بالقرصنة الالكترونية على بطاقات الائتمان العائدة للمواطنين لدى استخدامها في المولات والمحال التجارية .

وبحسب الرائد الخطيب فإن عملية الاحتيال كانت تقع لدى إعطاء الزبون البطاقة لمسئول البيع في المحل والذي هو شريك في الجرم حيث يغيب عن ناظر الزبون بحجة وجود جهاز قراءة البطاقة في الداخل ويقوم شركاء آخرون بنسخ البيانات عنها ومن ثم لاحقا إعادة نسخها على بطاقة مزورة بواسطة أجهزة مصممة لهذه الغاية.
وأضاف الناطق الإعلامي أن المحتالين قاموا بتحويل مبالغ نقدية كبيرة إلى حساباتهم وشراء مواد عينية تقدر بآلاف الدنانير من المولات والمحال التجارية من خلال حساب بطاقات الائتمان التي سرقت بياناتها.

وأوضح أنه تم القبض على 6 من المتورطين ولاذ الأخير بالفرار خارج المملكة واتخذت الاجراءات القانونية لملاحقته من خلال إدارة الشرطة العربية والدولية(الانتربول) فيما جرى ضبط مجموعة من البطاقات المزورة وأجهزة تستخدم في نسخ البطاقات الائتمانية.

ودعا الناطق الإعلامي مستخدمي البطاقات الائتمانية إلى الحذر من هذا الأسلوب وعدم قبول غياب البطاقة عن ناظرهم عند الدفع بالبطاقة الائتمانية, حيث يفترض أن الآلة المستخدمة في قراءة البطاقة موجودة على الكاش ويتم تمرير البطاقة على الجهاز أمام الزبون

لمشاهدة الخبر من المصدر

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: